مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/18/2021 12:49:00 ص

       الأكثر شهرة ل ثمانية لوحات فنية في العالم

الأكثر شهرة ل ثمانية لوحات فنية في العالم                                                                                      تصميم الصورة : وفاء المؤذن
الأكثر شهرة ل ثمانية لوحات فنية في العالم
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

ثماني لوحات فنية هي الأكثر شهرة في العالم

الأعمال الفنية يمكن أن تحدث تغير في العالم ، وأحدثت أيضاً بعض الأعمال الفنية عبر التاريخ ثورة في طريقة تفكيرنا ، في السياسة والقضايا الإجتماعية ، وحتى الفن نفسه والثقافة .

من بين ملايين اللوحات الفنية التي يتم تكوينها ورسمها ، ويتم عرضها في |المعارض الفنية| والمتاحف في جميع أنحاء العالم ، منذ بداية توثيق البشرية للأعمال الفنية على مر العصور ، قلة قليلة من هذه اللوحات لم يعف عليها الزمن وشكلت التاريخ ، هذا المقال يقدم لك أشهر اللوحات الفنية ، التي من الطبيعي جداً أن تستمر في ترك بصمتها وترك الأنطباعات في أذهان الناس ، حتى في القرون القادمة والأجيال الأخرى .

من أشهر ٨ لوحات في العالم على مر التاريخ :

مخلص العالم ، لدافنشي

سالفاتور مندي أو مخلص العالم ، لوحة دخلت متأخرة إلى لائحة " |دافنشي| " في مزاد علني في نيويورك ، حيث بيعت ب ٤٥٠ مليون دولار أمريكي ، لتصبح بذلك العمل الفني الأغلى لهذا الرسام ، ويبدو أن هذه اللوحة هي الوحيدة لدافنشي التي أمتلكها شخص عوضاً عن باقي لوحاته الموجودة في المتاحف ، والمراكز الفنية ، يعتقد الخبراء أنها رسمت بعد عام ١٥٠٥ .

غيرنيكا ، لبابلو بيكاسو

لوحة غيرنيكا ، للفنان التشكيلي الإسباني بابلو بيكاسو ، وهي من أكثر رسوماته الشائعة ، التي أنتهى منها في عام ١٩٣٧ ، رسمت اللوحة في باريس وهي مستواحة من تفجير غيرنيكا في إسبانيا خلال الحرب الأهلية الإسبانية ، اللوحة تعرض بشكل دائم في متحف رينا صوفيا في العاصمة الإسبانية مدريد .

رقص من مولان دو لاغاليت ، لبيير رينوار

رقص من مولان دو لاغاليت ، واحدة من أكثر اللوحات شهرة للفنان الفرنسي بيير أوغست رينوار ، اللوحة التي رسمها عام ١٨٧٦ ، وهي معروفة في متحف أورسيه في باريس ، تجسد اللوحة ظهيرة يوم أحد نموذجي في القرن التاسع عشر في مولين دي لاغاليت ، الواقعة في منطقة مونمارتر الباريسية ، وتتميز اللوحة بتمازج ألوانها وبريقها وحيويتها ، والأهم أنها كانت الأولى التي تعرض قضية من قضايا الحياة اليومية للفرنسيين بهذا الجحم .

الفتاة ذات القرط اللؤلؤي ، ليوهانس فيرمير

الفتاة ذات القطر اللؤلؤي ، لوحة الرسام الهولندي يوهانس فيرمير ، أبصرت النور في القرن السابع عشر ، أراد فيرمير من هذه اللوحة خلق موناليزا هولندية ، إذا أنها تصور فتاة أوربية تريدي لباساً غير تقليدي وعمامة شرقية وقرطاً لؤلؤياً ، كما يظهر على وجها انفعالات ومشاعر ، اللوحة عرضت في متحف موريتشويس ، في مدينة لاهاي الهولندية .

 صورة ذاتية للفنان الذي لا يملك لحية ، لفان غوخ

صور  ذاتية للفنان الذي لم يكن لديه لحية ، هذا هو أشهر لوحات الفنان الهولندي فنسنات فان غوخ ، كانت تلك أخر صورة يرسمها لنفسه ، ومن الصور القليلة التي تظهره من دون لحية ، هذه اللوحة أهداها فان غوخ لوالدته في عيد ميلادها ، وهي ايضاً واحده من اغلى اللوحات سعراً على الاطلاق حيث تم بيعه بمبلغ ٧١.٥ مليون دولار امريكي في عام ١٩٩٨ .

كتابه الذاكرة . سلفادور دالي

ثابت الذاكرة للرسام الاسباني " سلفادور دالي " التي أنجزها عام ١٩٣١ ، وهي واحدة من اللوحات الاكثر تميزاً في تاريخ الفن ،ومن المعروف أن هذا العمل قد جعل الأشخاص يغصون في أسلوب الحياة والطريقة التي يقضون بها أوقاتهم ، ويعتمد ايضا أنها مستوحاة من النظرية النسبية ل ألبرت |إينشتاين| .

 التركيب ٨ ، فاسيلي كاند ينسكي

هي أول وأهم الأبداعات |الفن الروسي|| ، فاسيلي كاند ينسكي ، وهي عنوان اللوحة التي رسمها عام ١٩٢٣ ، يعتبر كاندينسكي مؤسس الفن التجريدي الذي أستخدم الأشكال والرموز بدلاً من الأشكال الحقيقيين .

الموناليزا

ومن منا لم يعرف |الموناليزا| ، إنها اللوحة الأشهر على الإطلاق للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي ، ولا تزال  تلعب عنصر الجذب الرئيسي لزوار متحف اللوفر في باريس ، حتى يصل عدد زوارها الى ٦ ملايين زائر في السنة ، هذا الرسم انجازه |دافنشي| في العام ١٥٠٣ ذلك في سنوات قليلة قبل وفاته عام ١٥١٩ .

هل أنت من محبي الفن ؟ماهي اللوحة الأشهر بنسبة لك ؟شاركوني آرائكم الرائعة من خلال التعليقات . .

فاطمة حمدان✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.